أفـتح أقـفـال قـلبـك

26 June 2008

رثاء صديق


وقفت علي الاطلال عندما لاحت لي الذكريات عند المغيب وقلت هاقد غابت شمس الصداقه الي الابد لانه لايوجد سواك صديق بكيت وبكيت حتي فاضت عيني نهرا وقلت هل لي من بعدك صديق .صديق أعرفه وقت الشدائد وهل يوجد غير ذلك الصديق؟ضحكت من حولي الناس وقالت يوجد كل الاصدقاء الا ذلك الصديق تعجبت منهم وقلت ما هذا الذي تقولون وأي الاصدقاء تقصدون أيوجد غير الصديق الذي اذا ماغبت عنه حفظني ورعاني واذا بحت بالسر كان هو المشهود.
لقيت اصناف من الناس فأكدوا لي أن هذا الصديق لم يعد في زماننا هذا فقلت لا أنما العيب في الناس وليس الزمن وعندما تذكرت أنني من زمان آخر انشدت وقلت:
أخاك الحق من كان معك ومن يضرنفسه لينفعك
ومن اذا ريب الزمان صدعك شتت فيه شمائله ليجمعك


4 comments:

محمود بركات said...

تكتبين عن الصداقة الشئ المرير فى حياتى الشخصية علما انى ليس لى صديق من 18 سنة

سفينة said...



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعيد بمروري علي مدونتك الوليده في عالم التدوين ،وان شاء الله تكون من اكثر المدونات زائرين وعامرة بالغالي والنفيس دائماً

........
تكلمتي عن الصداقه بعنوان رثاء،اشعر بتلك المرارة في كلماتك واشكر الله تعالي علي نعمه التي انعم بها علي فقد اعطاني صديق عمري احبه ويحبني بشده،ولكني مازلت اشعر بألمك

لاتستسلمي وتتركيه يضيع ،اصنعي المستحيل حتي لايغيب عنك
........
خالص تحياتي

قبطان

أمـ الله ـة said...

المهندس محمود سعيده بمرورك علي مدونتي المهم في الصداقه هو الانسجام وممكن يكون ليك اصدقاء اكبر منك وتعرف تتفاهم معاهم اكثر من هم في مثل سنك ويمكن تكون مشكلتك أنك أكبر من سنك مش المهم أن يكون ليك أصدقاء في مثل سنك المهم في المقام الاول أن يكون ليك أصدقاء حقيقين يعرفون معني الصداقه الحقيقي

أمـ الله ـة said...

د/ محمد أهلا بيك في مدونتي
عاوزه أقولك أن الكلام اللي أنا كتبته كان بسبب موقف من أصدقائي في الجامعه وحسيت أنهم تجاوزا كل الخطوط الحمراء ربما بسبب طيبة قلبي ولانهم تعودا علي ارتكاب الاخطاء في حقي وهم علي علم أني سوف أسامحهم وبانتهاء الموقف وبعد مرور الوقت كعادتي عدت اليهم كما كنت